سماء هذا الأسبوع في لمحة ، 24 فبراير - 4 مارس

عندما يضيء سيريوس عالياً في الجنوب ، تحته مباشرة بمقدار 4 درجات هي مجموعة النجوم مجهر M41 ، التي تبدو صغيرة ومدمجة في هذا المنظر الواسع المجال. يمتد هذا المشهد كلًا من Canis Major.
أكيرا فوجي

الجمعة ، 24 فبراير

iri اشتعلت النار في سيريوس في الجنوب على خط الطول حوالي الساعة 8 أو 9 مساءً هذا الأسبوع. باستخدام مناظير ، فحص البقعة 4 جنوب سيريوس (تحتها مباشرة عندما تكون على خط الطول). أربع درجات أقل إلى حد ما من عرض مجال مجهر نموذجي للعرض. هل تستطيع رؤية القليل من باهتة ضباب رمادي بقع؟ هذا يظهر بشكل جيد في الصورة هنا. هذه مجموعة النجوم المفتوحة M41 ، على بعد حوالي 2200 سنة ضوئية. سيريوس ، بالمقارنة ، فقط 8.6 سنة ضوئية.

السبت 25 فبراير

seen هل سبق لك أن رأيت كانوبس ، ثاني أذكى النجوم في السماء بعد سيريوس؟ في واحدة من العديد من المصادفات المثيرة للاهتمام التي يعرفها مراقبو السماء ، يقع Canopus تقريباً جنوب سيريوس: بحلول عام 36 . هذا أقصى جنوبًا بحيث لا يظهر أبدًا فوق أفقك إلا إذا كنت تحت خط العرض 37 درجة شمالاً (جنوب فرجينيا وجنوب ميسوري ووسط كاليفورنيا). وهناك ، ستحتاج إلى أفق جنوبي مسطح للغاية. يعبر Canopus جنوبًا قبل 21 دقيقة فقط من وصول سيريوس.

عندما ننظر؟ يعود Canopus جنوبًا بالتحديد عندما يكون Beta Canis Majoris Mirzam the Announcer ، النجم الذي يبلغ عرضه ثلاثة إصبعين إلى يمين Sirius at في أعلى نقطة له جنوبًا (حوالي الساعة 8:00 مساءً الآن ، وهذا يتوقف على مدى المسافة الشرق أو الغرب كنت في المنطقة الزمنية الخاصة بك). انظر مباشرة لأسفل من Merzam ثم. مرسم هو ألمع نجم على يمين سيريوس في الصورة أعلاه.

الأحد 26 فبراير

المريخ وأورانوس يشتركان في هذا المساء على بعد 0.6 درجة (كما هو ظاهر في وقت حلول الظلام للأمريكتين). في الهواء الطلق ، بقعة المريخ في الجزء العلوي الأيسر من فينوس اشتعلت فيه النيران في الغرب. المريخ هو 1.3 درجة ؛ اورانوس هو واحد فقط وسبعين في مشرق في حجم 5.9. ستحتاج على الأقل منظار. ستجد أورانوس على يسار أو يسار المريخ. سوف يتناسب كلاهما في مجال رؤية التلسكوب المنخفض الطاقة. لا شيء آخر قريب من المريخ هو هذا اللمعان.

• انظر شرقًا بعد حلول الظلام هذا الأسبوع بحثًا عن كوكبة ليو المتسلقة بالفعل إلى السماء. ألمع النجم هو Regulus ، ويمتد المنجل ليو العلوي من هناك. كما يقول المثل ، ليو يعلن الربيع - أو على الأقل اقتراب الربيع.

• القمر الجديد (بالضبط الساعة 9:58 بتوقيت شرق الولايات المتحدة). كسوف حلقي للشمس يعبر أجزاء من أقصى جنوب أمريكا الجنوبية وجنوب المحيط الأطلسي وشرق وسط إفريقيا. الكثير من مناطق أمريكا الجنوبية وأفريقيا تعاني من كسوف جزئي. انظر الكسوف الحلقي الشمسي في 26 فبراير.

يمر القمر الصبح على يسار الزهرة والمريخ. (يظهر القمر دائمًا هنا ثلاثة أضعاف حجمه الفعلي الظاهر. المقياس الأزرق ° 10 يدور حول حجم قبضة يدك بطول الذراع).

الاثنين 27 فبراير

• هل يمكنك التقاط هلال القمر الرقيق أسفل الزهرة بعد غروب الشمس ، كما هو موضح هنا؟ قد يكون أفضل منظر أكثر من 30 دقيقة بعد غروب الشمس. يبلغ عمر القمر حوالي يوم ونصف في وقت الغسق في الأمريكتين. سوف مناظير تساعد في العثور عليه في سماء مشرقة.

الثلاثاء 28 فبراير

• الآن يشكل القمر السماوي في الشفق مثلثًا بحجم القبضة تقريبًا مع كوكب الزهرة والمريخ المشرق ، كما هو موضح هنا.

الأربعاء ، 1 مارس

• القمر معلقة مرة أخرى في الغرب عند الغسق ، مع كوكب الزهرة الآن حوالي 15 درجة إلى أسفل اليمين. مع تعمق الشفق ، ابحث عن ظهور المريخ حوالي 5 درجات إلى يمين القمر. بعد حلول الظلام ، هل لا يزال بإمكانك تحديد درجة 6 أورانوس ، الآن 2.1 درجة تحت المريخ؟ يظهر أورانوس بشكل غير نجومي بقوة متوسطة في التلسكوب.

• Algol هو في الحد الأدنى من السطوع ، وحجم 3.4 بدلا من 2.1 المعتاد ، لبضع ساعات تركزت على 6:28 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة. يستغرق عدة ساعات أكثر لإعادة تشكيل. مخطط نجمة المقارنة ، مع قياسات النجوم تعطى لأقرب العاشرة.

الخميس 2 مارس

• القمر والمريخ والزهرة تشكل خط قطري في الغرب عند حلول الظلام.

• هذا هو الوقت من العام الذي يقف فيه أوريون في وضع مستقيم مستقيمًا جنوبًا عند خروج النجوم. في وقت لاحق من المساء ، ثم في وقت لاحق من الشهر ، يبدأ ميله الطويل نحو الغرب.

تحتوي بعض الأجسام العميقة على مفاجآت سرية داخلها أو بالقرب منها. احصل على أطلس التلسكوب والسماء الخاص بك لتذهب إلى جواهر بوب كينغ الثمانية في الأجسام المشتركة في السماء العميقة الآن في المنظر المسائي.

الجمعة 3 مارس

• القمر معلقة أسفل الديبران وهاياديس والبلياديات في الغرب مساء اليوم. ولكن الاستعداد ليلة الغد ، متى. . . .

السبت 4 مارس

• الأطراف المظلمة من الربع الأول من القمر تتغاضى (تعبر فوق) البرتقالية الدبران للمشاهدين في معظم الولايات المتاخمة للولايات المتحدة والمكسيك وأمريكا الوسطى. نحن نسمي هذا أفضل انسداد قمري لعام 2017 . انظر March Sky & Telescope ، صفحة 48. كما سيتم إهمال العديد من نجوم Hyades المخفوق.

الحصول على خرائط العالم والتنبؤات المحلية للتنجيم من Aldebaran وثلاثة نجوم Hyades. (تواريخ UT هي إما 4 مارس أو 5).

بالإضافة إلى ذلك ، أنشأت الرابطة الدولية لوقت الغياب صفحة خاصة على شبكة الإنترنت لرعي الديباران ، مع خرائط جوجل على نطاق واسع لخط الرعي الشمالي من كونيتيكت عبر البحيرات العظمى إلى فانكوفر.

_________________________

هل تريد أن تصبح عالم فلك أفضل؟ تعلم طريقك حول الأبراج! إنها المفتاح لتحديد موقع كل شيء خافت وأعمق للبحث عن مناظير أو تلسكوب.

هذه هي هواية الطبيعة في الهواء الطلق. للحصول على دليل كوكبة سهل الاستخدام يغطي سماء المساء بالكامل ، استخدم الخريطة الشهرية الكبيرة في وسط كل إصدار من Sky & Telescope ، الدليل الأساسي لعلم الفلك.

يصل حجم Pocket Sky Atlas إلى 30،796 نجمة إلى درجة 7.6 - قد يبدو هذا كثيرًا ، لكنه أقل من درجة واحدة لكل درجة مربعة في السماء. كما يوجد العديد من المئات من المجرات التلسكوبية ، ومجموعات النجوم ، والسدم. يظهر أعلاه إصدار Jumbo Edition الجديد لقراءة أسهل في الليل. اضغط على الصورة لعرض أكبر.

بمجرد حصولك على تلسكوب ، لاستخدامه بشكل جيد ، ستحتاج إلى أطلس سمائي تفصيلي واسع النطاق (مجموعة من المخططات). المعيار الأساسي هو Pocket Sky Atlas (في الإصدار الأصلي أو Jumbo Edition) ، والذي يُظهر النجوم إلى درجة 7.6.

التالي هو Sky Atlas 2000.0 الأكبر والأعمق ، حيث يرسم النجوم بقوة 8.5. ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد. التالي ، بمجرد معرفة طريقك ، هو Uranometria 2000.0 الأكبر (يصل حجم النجوم إلى 9.75). وقراءة كيفية استخدام مخططات السماء مع التلسكوب.

ستحتاج أيضًا إلى كتيب إرشادي جيد للعمق العميق ، مثل مجموعة Sue French's Deep-Sky Wonders (التي تتضمن مخططاتها الخاصة) ، أو Sky Atlas 2000.0 Companion by Strong and Sinnott ، أو Night Night Observer's Guide الأكبر من Kepple and Sanner .

هل يمكن للتلسكوب المحوسب استبدال المخططات؟ لا بالنسبة للمبتدئين ، لا أعتقد ، وليس على حوامل ثلاثية القوائم والتي تكون أقل من الجودة العالية ميكانيكيا (وهذا يعني الثقيلة ومكلفة). وكما يقول تيرينس ديكنسون وألان داير في دليلهما لعلم الفلك في الفناء الخلفي ، "لا يمكن أن يأتي التقدير الكامل للكون دون تطوير المهارات لإيجاد الأشياء في السماء وفهم كيفية عمل السماء. لا تأتي هذه المعرفة إلا من خلال قضاء الوقت تحت النجوم مع خرائط النجوم في متناول اليد. "


هذا الكوكب تقرير اخبارى

طوال هذا الأسبوع مع بدء الفجر في التفاؤل ، يلمع كوكب المشتري وسبيكا على نمط كورفو ذي الأربع نجوم.

كوكب المشتري في 25 فبراير ، مع اثنين من بقع حمراء: بقعة حمراء كبيرة وبيضاوية BA ("ريد سبوت جونيور") ، والتي تتجه بشكل متزايد بعيدا إلى الجانب السابق GRS (غرب السماوية). اختفت الرقعة الداكنة الصغيرة التي كانت في الجزء الشمالي من GRS قبل يومين ؛ لا يزال مركز بقعة أحمر عميق. الشمال متروك. لاحظ ظلام الحزام الاستوائي الشمالي مقارنة بما يعادله في الجنوب ، والفاشية البيضاء التي تحدث في منطقة الشرق الأدنى عند خط الطول المركزي. التقط داميان الخوخ في المملكة المتحدة هذه الصورة مع Chilescope بطول متر واحد عن بعد.

زحل في 26 فبراير ، تم تصويره عن بعد من قبل دميان بيتش مع تشيلسكوب بطول متر واحد. الجنوب هو ما يصل. "الرؤية كانت جيدة (وإن لم تكن ممتازة)" ، يكتب ، "لكن الفتحة الكبيرة على زحل تبدو حقًا وكأنها عجائب. إن مسدس [القطبية الشمالية] يُرى بشكل جيد. ".

الزئبق مخفي في وهج الشمس. لكن فقط انتظر. في أواخر شهر مارس ، ستحصل ميركوري على أفضل مظاهرها المسائية لهذا العام.

الزهرة (حجم magn4.7 ، في برج الحوت) تبهر في الغرب خلال الشفق ، ثم أقل في الغرب بعد حلول الظلام. يبدأ في الانخفاض بسرعة الآن من أسبوع إلى أسبوع. تزداد مسافة هذا الأسبوع من المريخ الأكثر هشاشة ، إلى أعلى اليسار ، من 10 إلى 14 درجة.

في تلسكوب فينوس هو هلال مذهل ، رقيق وتوسيع. الآن حوالي 46 أقواس من أعتاب إلى أعتاب و 18 ٪ ضوء الشمس. ستستمر في الغرق والتوسع والتضاؤل ​​في المرحلة حتى تقل درجة التداخل في 25 مارس.

كوكب الزهرة في التلسكوب هو الأقل تسارعًا وثباتًا وأعلى ، عند مشاهدته في شفق ساطع. احصل على نطاقك بأسرع ما يمكن رؤيته بالعين المجردة ، حتى قبل غروب الشمس.

المريخ (حجم +1.3) هو الجزء العلوي الخافت "النجم" العلوي من الزهرة. تتسع من 10 إلى 14 درجة هذا الأسبوع. في تلسكوب المريخ هو مجرد fuzzblob 4.6 قوس قزح في جميع أنحاء.

المريخ يسافر شرقًا ضد النجوم سريعًا تقريبًا حيث أن الانقلاب الموسمي للسماء يحمل النجوم غربًا فوق منظرك المحلي (كما يظهر في نفس الوقت من الليل). لذلك ، سوف يستمر كوكب المريخ معلقًا هناك بعد فترة طويلة من الغوص في كوكب الزهرة - حتى نهاية شهر مايو.

كوكب المشتري (قوته .32.3 ، في برج العذراء) يرتفع حوالي الساعة 9 مساء وهو مرتفع بحلول 11 أو منتصف الليل. يتدلى السبيكا بمقدار 4 درجات أسفل يمينه بعد ارتفاعه ، مباشرة أسفله في ساعات الصباح الباكر ، ويسار أسفله في فجر مبكر كما هو موضح أعلاه. كوكب المشتري أبيض دسم. Spica هو ظلال بيضاء أكثر جاذبية مع وجود أثر أزرق (بمجرد أن يكون مرتفعًا إلى حد ما).

في تلسكوب ، يبلغ المشتري 42 قوسًا من الثانية عبر خط الاستواء ، أي ما يقرب من 44 قوسًا من الثواني التي ستحققها في الأسابيع حول معارضتها يوم 7 أبريل.

يرتفع زحل (قوته + 0.5 ، عند حدود أوفيوشوس - القوس) في ساعات الصباح الباكر ويتوهج في الجنوب الشرقي قبل الفجر وخلاله. في فجر مبكر ، وميض أنتاريس (حجم +1.0) وميض 18 إلى يمين زحل.

أورانوس (5.9 درجة ، في الحوت) يمر المريخ هذا الأسبوع. يبدو أن الكواكب هما الأقرب ، متباعدان بمقدار 0.6 درجة ، مساء يوم 26 فبراير ، كما هو مذكور في ذلك التاريخ أعلاه. مخطط مكتشف يعرض أورانوس بين نجوم الخلفية (بدون المريخ).

يتم إخفاء نبتون وراء وهج الشمس.

__________________________

تتم كتابة جميع الأوصاف التي تتعلق بأفقك - بما في ذلك الكلمات لأعلى ولأسفل ولليمين ولليسار - من أجل خطوط العرض الوسطى في العالم. الأوصاف التي تعتمد أيضًا على خط الطول (أساسًا مواقع القمر) تخص أمريكا الشمالية.

التوقيت الشرقي القياسي (EST) هو التوقيت العالمي (UT ، UTC ، أو GMT) ناقص 5 ساعات.

__________________________

"هذه المغامرة أصبحت ممكنة من خلال أجيال من الباحثين التزمت بصرامة بمجموعة بسيطة من القواعد. اختبر الأفكار بالتجارب والملاحظات. اعتمد على تلك الأفكار التي تجتاز الاختبار. ارفض الأفكار التي تفشل. اتبع الأدلة أينما تقود ، واسأل اقبل هذه الشروط ، والكون هو ملكك ".
de نيل دي جراس تايسون ، 2014


"الحقيقة الموضوعية موجودة. الحقائق غالباً ما تكون قابلة للتحديد. العلم والسبب ليسا مؤامرة سياسية ؛ إنهما كيف نكتشف حقيقة موضوعية. بقاء الحضارة يعتمد على قدرتنا ، ورغبتنا في القيام بذلك."
- آلان MacRobert ، السماء الخاصة بك في محرر Glance


"الحقائق هي أشياء عنيدة."
- جون آدمز ، 1770


الوقوف ضد الأكاذيب والإنكار وقمع البحوث. مسيرة للعلوم في 22 أبريل ، إلى "الدفاع عن العلوم الممولة من القطاع العام والتواصل العام كركيزة من أركان الحرية والازدهار الإنساني".